أولاً: تنظيم عدد من ورش العمل بهدف وضع آليات عمل مبتكرة لتطوير خدماتها وتحديثها وتبسيط الإجراءات وتعزيز سرعتها، والاطلاع على ما تم إنجازه إلى الآن من تحسينات على خدمات الوزارة وتقييمها، بهدف تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، بما يرتقي بمستويات الكفاءة والجودة والمرونة الحكومية في دولة الإمارات.
وتم تنفيذ هذه الورش في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز تجربة المتعاملين، وسعيها إلى تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها، وتعبيراً عن التزام الوزارة بتقديم خدماتها بشكل سهل وبسيط وسريع دون التأثير على الإنتاجية والجودة.
ثانياً: تنظيم جلسات تركيز مع المتعاملين ضمن مبادرة "صمم خدمتك"، وذلك من أجل الوقوف على آرائهم والاستماع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم التطويرية في عدد من الخدمات المقدمة.
وتتناول الورش عدداً من الخدمات التي تقدمها الوزارة للمتعاملين، وذلك بهدف الوصول إلى تطبيق أفضل الممارسات، وبحث سبل الارتقاء بها وتحسينها وتسهيل الحصول عليها من خلال تقليص المعاملات والإجراءات المطلوبة، والتعرف على أبرز التحديات والعقبات التي تواجه المتعاملين في رحلة إنجازها.