X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 22, 2023
وزارة الداخلية تشارك في فعاليات الأسبوع الوطني للشرطة بالتعاون مع الشرطة الأمريكية
  • الاثنين, مايو 22,2023

وزارة الداخلية تشارك في فعاليات الأسبوع الوطني للشرطة بالتعاون مع الشرطة الأمريكية

شاركت وزارة الداخلية من خلال دورها القيادي في جمعية إنفاذ القانون الدولية (ILEA) في الأسبوع الوطني للشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية الذي جاء بعنوان "مؤتمر الشرطة في أسس تحديات المناخ والإنترنت"، واستعرضت أهم المبادرات الريادية التي تنفذها الوزارة والقيادات العامة للشرطة بالدولة، الساعية لتعزيز الأمن والأمان والسلامة والوقاية المجتمعية، والمحافظة على موقع الإمارات المتقدم على سلم التنافسية الدولية.



 وقد شارك في فعاليات هذا الأسبوع الوطني أكثر من (20) جهة إنفاذ قانون في الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمات عالمية في الحدث، إلى جانب ممثلي وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة.



ومن بين أهم المبادرات التي تم استعراضها جاءت المبادرة العالمية التي تنفذها وزارة الداخلية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بعنوان "دور أجهزة إنفاذ القانون في مكافحة جرائم المناخ والبيئة)، وهي مبادرة مستدامة تعزز قدرات الجهات الشرطية في مكافحة الجرائم المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتعد سابقة في تاريخ العمل الشرطي الدولي.



كما تم استعراض المبادرة العالمية بين وزارة الداخلية ومعهد الأمم المتحدة الإقليمي لأبحاث الجريمة والعدالة، والتي جاءت بعنوان "دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز حماية الأطفال"، وهي مبادرة من شأنها تعزيز تبني التقنيات الحديثة والعلوم المتقدمة في ضمان البيئة الآمنة للطفل.


 من جانبها استعرضت القيادة العامة لشرطة دبي،دور القمة الشرطية العالمية التي نظمت في الإمارات، والتي تعمل على تعزيز العمل والتنسيق الدولي وتبادل الخبرات والمعارف بين الفرق الشرطية حول العالم،.


وتضمنت فعاليات الأسبوع الوطني للشرطة مداخلات ومشاركات دولية، وتبادل للمعارف وأفضل الممارسات المطبقة لدى جهات إنفاذ القانون بالعالم، وذلك بمشاركة مختصين وخبراء في مجالات مكافحة الجرائم بكافة أشكالها.



عدد الزيارات : 230

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.