X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 25, 2023
وزارة الداخلية والاتحاد للقطارات توقعان مذكرة تفاهم بشــأن التعاون والتنسيق الاستراتيجي
  • الخميس, مايو 25,2023

وزارة الداخلية والاتحاد للقطارات توقعان مذكرة تفاهم بشــأن التعاون والتنسيق الاستراتيجي

وقعت وزارة الداخلية وشركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، مذكرة تفاهم بشأن التعاون والتنسيق الاستراتيجي بينهما.

وقّع المذكرة  اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية وشادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات بحضور مدراء العموم وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ويأتي التوصل إلى مذكرة التفاهم، استمراراً للعلاقات المتميزة التي تربط بين وزارة الداخلية وشركة الاتحاد للقطارات، ومساعيهما المشتركة نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل مؤشرات الأداء، وصولاً إلى ترجمة أهدافهما الإستراتيجية على أرض الواقع. وستسهم مذكرة التفاهم في التأسيس لعلاقة شراكة وتعاون دائم ومتطور تعود بالمنفعة المتبادلة عليهما.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي حرص وزارة الداخلية على مد أطر التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق أفضل مستويات الشراكة الاستراتيجية التي تصب في صالح دفع عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات وقال إن "الاتحاد للقطارات" المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة يعد رافداً حيوياً للدولة وأحد أهم المحطات المهمة في المسيرة التنموية التي تتطلب منا الدعم الكامل وتقديم أفضل الخدمات الأمنية التي تعزز من جودة الحياة الأمنية للمجتمع.

وسيعمل الطرفان من خلال هذه المذكرة على تحقيق عدد من الأهداف، ومن أهمها رفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة المخاطر والتهديدات الأمنية، وتعزيز الأمن والأمان، إضافة إلى تعزيز السلامة والحماية المدنية.

من جهته، أشاد شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، بالشراكة القائمة بين وزارة الداخلية، وما تقدمه من دعم للشركة منذ تأسيسها. وأضاف: "لقد كانت وزارة الداخلية من أكبر الداعمين لنا منذ انطلاق عمليات البناء والتأسيس وحتى تدشين شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية وإطلاق العمليات التشغيلية لقطار البضائع. وتعكس مذكرة التفاهم الجديدة حرصنا المشترك على مواصلة العمل من أجل الارتقاء بمستوى أداء الشبكة إلى أعلى مستويات الراحة والأمان، لاسيما وأن وزارة الداخلية تمتلك خبرات متراكمة اكتسبتها على مدى عقود طويلة في إرساء دعائم الأمن في الدولة، والحفاظ على الأرواح والممتلكات ونشر السعادة والطمأنينة بين كافة شرائح المجتمع في كافة أرجاء الإمارات".

وستشمل مجالات التعاون الأخرى بين الطرفين تبادل المعلومات الخاصة بكافة مراحل مشروع الربط اللوجستي بين إمارات الدولة ومواقع المحطات بواسطة شبكة السكك الحديدية الاتحادية. ويتطلع الطرفان أيضاُ إلى تعزيز طاقاتهما وقدراتهما من أجل توفير بيئة آمنة لنقل الركاب والبضائع في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك من خلال القيام ببرامج أمنية ووقائية قادرة على التصدي لأي ظروف طارئه أو تحديات أمنية.

وسيتعاون الطرفان أيضاً في تنظيم الحملات التوعوية المشتركة بين الطرفين والمتعلقة بأمن وسلامة شبكة السكك الحديدية الاتحادية، إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف والمتعلقة بإعداد الدراسات والبحوث العلمية في مجال حوادث القطارات وعدد من المجالات الأخرى.



عدد الزيارات : 980

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.