X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 20, 2023
الداخلية تحتفل بيوم الطفل العالمي بفعاليات متنوعة
  • الاثنين, نوفمبر 20,2023

الداخلية تحتفل بيوم الطفل العالمي بفعاليات متنوعة

احتفلت وزارة الداخلية ممثلة بمركز الوزارة لحماية الطفل باليوم العالمي للطفل وذلك بتنظيم فعاليات متنوعة وتوقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات وطنية تعزيزاً لحماية الطفل وضمن جهود توفير البيئة الآمنة له من أجل تنشئة صحية وسليمة.

وحضر الحفل اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية الذي أكد في كلمة في الحفل أن دول العالم تحتفي اليوم في العشرين من نوفمبر من كل عام في اليوم العالمي للطفل  لتعزيز الترابط الدولي وتحسين جودة الحياة وتوفير البيئة الآمنة لهم لينعموا بتربية وتنشئة صحية وهادئة، مؤكداً  أن وزارة الداخلية تحرص برؤية القيادة الرشيدة على توفير كافة الممكنات اللازمة لحماية الطفل وتقديم كل ما يلزم لهم من حماية في بيئة تساعدهم على تطوير مهاراتهم و قدراتهم والمشاركة في بناء المستقبل المشرق .

وقال أننا نعمل مع كافة الشركاء في تطوير وتبني مبادرات ريادية تعزز جهود حماية الأطفال ، كما نؤكد التزامنا وعملنا المتواصل مع كافة المؤسسات والهيئات الدولية في سبيل تعزيز هذه الحماية بصورة عامة وبشكل خاص في مجالات تعزيز كرامة الطفل عبر العالم الرقمي وحمايته من كافة صور الاستغلال والابتزاز، مقدماً الشكر إلى كافة القائمين على إنجاح هذا الاحتفال بهذه المناسبة العالمية التي نحرص على الاحتفال بها سنوياً تأكيداً على أن حماية الطفل تعد من أولويات عملنا وخططنا الاستراتيجية.

واشتمل الحفل ، الذي بدأ بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقدمته الطفلة غاية الأحبابي ، على فقرات شعرية وقصائد من قبل الطفل الشاعر سلطان الشامسي  بالمناسبة  وعرض من البرلمان الإماراتي للطفل من قبل المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وعدد من المسابقات والنشاطات التثقيفية والترفيهية ، كما جرى تكريم شركاء وزارة الداخلية وعدد من الأسر الإماراتية في نهاية الحفل تقديراً لدورهم في تعزيز حماية الطفل وإنجاح المبادرات المتعلقة بذلك.

كما شارك الإسعاف الوطني  التابع للحرس الوطني في تقديم فعاليات توعوية تثقيفية في الإسعافات الأولية للأطفال بهدف نشر وترسيخ ثقافة الإسعاف بين شريحة الأطفال والنشء، كما شاركت مجلة 999 الصادرة عن وزارة الداخلية بفعاليات في الحفل من ضمنها عرض مسرحي للأطفال يعزز الجانب التوعوي في موضوعات الأمن والسلامة.

حضر الحفل ، سعادة عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم وعدد من المسؤولين وضباط وزارة الداخلية.

تفاهم بين " الداخلية " و " زايد العليا" لتعزيز حماية الطفل

على هامش  حفل وزارة الداخلية في اليوم العالمي للطفل ، تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين وزارة الداخلية ومؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي في مجالات حماية الطفل والتعامل السليم معه.

ووقع المذكرة عن وزارة الداخلية سعادة اللواء خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة ، فيما وقعها سعادة عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم ،وتهدف المذكرة لتعزيز العمل المشترك بين الجانبين في توفير البيئة الآمنة للطفل وتبادل المعلومات والخبرات في مواضيع تتعلق بحماية الأطفال والمجتمع.

 وأكد اللواء الخييلي ، حرص وزارة الداخلية على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع كافة المؤسسات الوطنية في منظومة عمل متكاملة تستهدف تعزيز حماية المجتمع ، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تعد استمراراً للعلاقات الطيبة التي تجمعنا بهذه المؤسسة الوطنية العريقة وتعزز من مجالات التعاون خاصة في مجالات حماية الطفل.

" ومن ناحيته رفع سعادة عبد الله الحميدان أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على جهود سموّه المتميزة في دعم فئات أصحاب الهمم بشكل عام ومبادرات سموه العديدة التي يتبناها سموه لخدمة ورعاية تلك الفئات وبتوجيهات سموّه بشأن العمل على تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع .

وأكد حرص المؤسسة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الإدارة على إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تطبيق أفضل المعايير والممارسات في مجال حماية الأطفال من أصحاب الهمم، وتقديم أرقى الخدمات النوعيّة والمتميّزة، وتطوير سبل الرعاية والتأهيل لفئات أصحاب الهمم المنتسبين للمؤسّسة وفق أفضل الممارسات العالمية."



عدد الزيارات : 142

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.