X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 30, 2022
الداخلية تشارك في مؤتمر المنتدى العالمي للتعاون في مجال الأمن العام (مؤتمر لينغيان)
  • الاربعاء, نوفمبر 30,2022

الداخلية تشارك في مؤتمر المنتدى العالمي للتعاون في مجال الأمن العام (مؤتمر لينغيان)

شاركت وزارة الداخلية في المؤتمر الأول المنتدى العالمي للتعاون في مجال الأمن العام "مؤتمر لينغيان" الذي تنظمه وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية افتراضياً تحت عنوان "التعاون يعزز السلامة.. والسلامة تضمن التنمية"، ويستهدف تعزيز التعاون بين بلدان العالم في المجالات الأمنية والشرطية.

 وألقى اللواء سالم الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة كلمة في المؤتمر عبر "الاتصال المرئي"، أكد فيها حرص وزارة الداخلية برؤية القيادة الرشيدة على العمل الدولي المشترك في إطار التعاون وتبادل الممارسات والخبرات والتجارب الناجحة مع كافة دول العالم والمنظمات والمؤسسات الدولية لما في ذلك من أثر إيجابي في تعزيز جهود تحقيق الأمن والأمان، ورفع مستويات السلامة والوقاية للمجتمعات، مؤكداً بأن مواجهة الجريمة والطرق المستحدثة من الجرائم تتطلب تعاوناً دولياً وتبادلاً للمعلومات والممارسات الناجعة للحد من هذه الجرائم، وتعزيز جهود أجهزة المكافحة وجهات إنفاذ القانون.

وتطرق في كلمته إلى التجربة الإماراتية الريادية المتطورة التي حققت موقعاً متقدماً على سلم مؤشرات التنافسية العالمية خاصة فيما يتعلق بالأمن والسلامة، وهي مسيرة تدعمها رؤية القيادة، وذلك من خلال تبني أفضل التقنيات المستحدثة بما فيها الذكاء الاصطناعي وبناء قدرات الكوادر البشرية المؤهلة، ورسم سياسات وخطط متطورة ومرنة تواكب المتغيرات، إلى جانب التوسع في التعاون الدولي.

كما أشار إلى أن التحديات الأمنية تتطور باستمرار بسبب تكيف وتطور الجرائم التقليدية التي يتيحها الإنترنت ووسائل الإعلام الجديدة مؤكدًا  أهمية  عمل المنظمات والمؤسسات الدولية العابرة للحدود وفي مقدمتها المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمؤسسات القارية التي تلعب دوراً هاماً وفاعلاً في تعزيز العمل التكاملي المشترك.



عدد الزيارات : 168

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.