X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 17, 2024
الداخلية تشارك في ورشة دولية حول المرأة والسلام والأمن في نيبال
  • الجمعة, مايو 17,2024

الداخلية تشارك في ورشة دولية حول المرأة والسلام والأمن في نيبال

شاركت وزارة الداخلية في ورشة عمل حول المرأة والسلام والأمن (WPS) التي عُقدت في جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية من (13) إلى (17) مايو (2024)، الحدث الدولي الهام الذي نظمه معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث (UNITAR)، وبرنامج دعم عمليات حفظ السلام الشرطية الدولية (IPPOS)، وجمع خبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا الحيوية المتعلقة بدور المرأة في عمليات حفظ السلام.

مثَّل الإمارات العربية المتحدة كلاً من العقيد سعيد الظاهري، المستشار الشرطي للبعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والمقدم الدكتورة أمل صباح قمبر، رئيس مجلس الشرطة النسائية في وزارة الداخلية، وتجسد مشاركة الوزارة التزام الدولة بتعزيز وتحسين فاعلية جهود حفظ السلام الدولية.

وفرت الورشة منصة للمشاركين لمراجعة المبادرات العالمية والإقليمية والوطنية الحالية، وإجراء تقييم للاحتياجات، والتحقق من صحة خطة العمل الخاصة بمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث، وبرنامج دعم عمليات حفظ السلام الشرطية الدولية حول مبادرات المرأة والسلام والأمن في حفظ السلام الشرطي.

وشملت النتائج الرئيسة تحديد الثغرات في البرامج الحالية، وتطوير خطة عمل شاملة لمعالجة هذه التحديات، مما يساهم في إستراتيجية القوات الشرطية لعمليات السلام وتعزيز أجندة المرأة والسلام والأمن.

وقال العقيد سعيد الظاهري: "نحرص على المشاركة الفاعلة في جميع النشاطات الدولية التي تعزز العمل والتنسيق الدولي المشترك، وتأتي مشاركتنا في هذا اللقاء الدولي ضمن هذه الجهود، مشيراً إلى أن الورشة القادمة ستكون برعاية واستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن جهود البناء على الأفكار وفرص التعاون التي بدأت في جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، مما يعزز التعاون الدولي في مجال المرأة والسلام والأمن، حيث ستظل دولة الإمارات ملتزمة بلعب دور رائد في المبادرات الدولية التي تعزز السلام والأمن الدوليين، بما يعكس قيم ورؤية الدولة لعالم أكثر أمناً وسلاماً".

وفي تعليقها على مشاركة الدولة، قالت المقدم الدكتورة أمل صباح قمبر: "تسلط مشاركتنا في هذه الورشة الضوء على التزام دولة الإمارات بدعم جهود السلام والأمن العالمية، من خلال المشاركة في هذه المناقشات الهامة، لنساهم في تطوير إستراتيجيات تضمن المشاركة الفعالة للمرأة في عمليات حفظ السلام".

كما يسر وزارة الداخلية أن تعلن عن استضافتها للورشة الثانية حول المرأة والسلام والأمن (WPS) في وقت لاحق من هذا العام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان قد استقبل سعادة عبدالله الشامسي، سفير الإمارات لدى نيبال وفد وزارة الداخلية المشارك في ورشة العمل العالمية حول المرأة والسلام والأمن (WPS) في قوات حفظ السلام، والذي انعقد في في العاصمة النيبالية كاتمندوا، وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها المتميز في دعم مسيرة العمل التعاوني حول العالم.



عدد الزيارات : 243

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.