X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 19, 2024
مؤتمر  «آيسنار 2024»   الذي تنظمه وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان  بالتعاون مع مجموعة أدنيك.. تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  
  • الاحد, مايو 19,2024

مؤتمر  «آيسنار 2024»   الذي تنظمه وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان  بالتعاون مع مجموعة أدنيك.. تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  

يجمع مؤتمر آيسنار 2024 المصاحب للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر، والذي تنظمه وزارة الداخلية وأكاديمية ربدان وبالتعاون مع مجموعة أدنيك أبرز  وأهم المتحدثين الأمنيين والمتخصصين المعنين بالأمن السيبراني وإنفاذ القانون وحماية البنية التحتية والمرافق الحيوية.

 ويعد المؤتمر جزء لا يتجزأ من رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز مسارات الابتكار الأمني لتتماشى مع التحولات العالمية، وصقل مفاهيم الأمن الوطني، وتحديث الاستراتيجيات والسياسات الأمنية، كما يشكل المؤتمر منصة دولية مرموقة لتبادل الرؤي والافكار ومناقشة القضايا الأمنية الملحة بين صناع القرار والمتخصصين.

 وستنتطلق أعمال مؤتمر آيسنار 2024 على مدار يومي 21 و22 مايو الجاري تحت شعار "استشراف مستقبل الأمن"، بمركز أدنيك أبوظبي. وخلال اليوم الأول للمؤتمر سيجري مناقشات مكثفة لمجموعة واسعة من الموضوعات رفيعة المستوى بما في ذلك التحالفات الاستراتيجية في الاستقرار العالمي واتجاهات الأمن الوطني واعتماد الاستراتيجيات المستقبلية، واستراتيجيات الشرطة والشرطة القائمة على الأدلة، والتدابير اللازمة لضمان الاستدامة في الأمن الوطني.

وسيستضيف المؤتمر  نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى، منهم معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام، ومعالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومعالي الدكتور عبيد الكتبي، وسعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، وسعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سيتم استعراض عرضين تقديميين متميزين، حيث سيقوم خورخي فاينشتاين داي غاستريل، مدير بناء القدرات والتدريب، رئيس أكاديمية الإنتربول العالمية، بتقييم بعض الموضوعات الأساسية من خلال جلسة بعنوان "مواجهة تحديات الغد: تحليل اتجاهات الأمن الوطني واعتماد الاستراتيجيات المستقبلية".  

والعرض التالي سيقدمه البروفيسور جيري راتكليف من جامعة تمبل في فيلادلفيا، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيطرح أفكاره حول "الابتكار في الشرطة القائمة على الأدلة - الاتجاهات والتحديات الجديدة".

وسيتبع هذه العروض حلقة نقاشية مهمة حول "دور المجتمعات المعرفية في مواجهة التحديات وآفاق الشرق الأوسط" تديرها الدكتورة آنا دوليدز، أستاذ مشارك في أكاديمية ربدان، حيث ستضم الجلسة  كل من الدكتور  زاهد شهاب أحمد، أستاذ مشارك في كلية الدفاع الوطني، والدكتور جورجي ديرلوجيان، أستاذ البحوث الاجتماعية والسياسة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي،  والدكتور  خليفة السويدي زميل باحث في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وجينا بو سرهال باحث أول في تريندز للبحوث والاستشارات .

وستختتم الجلسات الصباحية لمؤتمر آيسنار 2024 بورشة نقاشية بارزة أخرى بعنوان "التحالفات الاستراتيجية في الاستقرار العالمي: رؤى قيادية من دولة الإمارات العربية المتحدة"، تديرها الدكتورة خولة الحتاوي، أستاذ مساعد، ببرنامج التعليم العام والتحضيري في أكاديمية ربدان، وخلال الجلسة سيتم استعراض الرؤى والخبرات القائمة على الممارسة  لكل من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وسعادة اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني.

كما تتضمن أجندة اليوم الأول جلسة تُقدمها الدكتورة هايلي واتسون، مدير الابتكار الاجتماعي والتكنولوجي في مؤسسة (Triliteral Research)، حول "استراتيجيات الشرطة وإدارة الأزمات في العصر الرقمي: أفضل الممارسات وتبادل الخبرات الدولية".  

وسيختتم اليوم الأول من المؤتمر بورشة نقاشية بعنوان " مستقبل المرونة: تأمين الاستدامة في الأمن الوطني"، تديرها الدكتورة شماء النقبي، عميد مشارك في أكاديمية ربدان، ويشارك فيها الدكتور سرهات سهى كابوكغلو، زميل أول في الدراسات الاستراتيجية في تريندز للبحوث والاستشارات، وريتشارد هيلز، المدير الإداري الأول في شركة كي تو أنتجرتري، والدكتور عمر علي سيف الدين، عميد مساعد في أكاديمية ربدان.

 وسيشهد اليوم الثاني من مؤتمر آيسنار 2024 مناقشة "الذكاء الاصطناعي ومستقبل التكنولوجيا الأمنية" من خلال التركيز على تطورات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على تعزيز الشرطة وإدارة الأزمات، كما سيتضمن جدول الأعمال مناقشة أنظمة الأمن الوطني والتعاون الدولي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتأهب القائم على الاستخبارات من بين مواضيع أخرى.

وفي بداية جلسات اليوم الثاني من المؤتمر سيناقش سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، "دور الذكاء الاصطناعي في تطوير أنظمة الأمن الوطني والتعاون الدولي" .وسيقدم كوش وادوا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة (Trilateral Research ) عرض تقديمي بعنوان "تأمين الأخلاقيات: دور الحكومات في المستقبل الآمن للذكاء الاصطناعي".  وخلال الجلسة المسائية من اليوم الثاني لمؤتمر (آيسنار أبوظبي2024) سيتم عقد ورشة نقاشية لدراسة حالة حول "الحلول المبتكرة في الأمن السيبراني وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي والعالمي" يديرها الدكتور نشأت محمد أستاذ مساعد – برنامج الأمن الوطني في أكاديمية ربدان.

 وسيساهم في مناقشات الورشة النقاشية الدكتور عادل عبد المنعم، خبير خبير مسجل في الأمن السيبراني، ITU-ARCC -ARCC، ومحمد دانيش، مدير أول ورئيس مركز الدفاع السيبراني، والبروفيسور علي داؤود، من برنامج التعليم العام والتحضيري في أكاديمية ربدان. 



عدد الزيارات : 561

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.