X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مايو 21, 2024
سيف بن زايد يفتتح النسخة الأكبر والأضخم لفعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024)
  • الثلاثاء, مايو 21,2024

سيف بن زايد يفتتح النسخة الأكبر والأضخم لفعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024)

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024) والمؤتمر المصاحب له اليوم الثلاثاء، وسط حضور رسمي كبير من ضيوف دوليين ومسؤولين محليين وإقليميين.

 حضر حفل الافتتاح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي أولوبونمي اوجو، وزير الداخلية النيجيري، ومعالي إيمان سليمان إبراهيم، وزيرة الدولة لشؤون الشرطة النيجيرية، ومعالي هيرمان إيمونغولنت، وزير الداخلية الجابوني، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، ومعالي الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومعالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، وسعادة المستشار سيف الشعفار، وسعادة اللواء د. أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، والقادة العامون للشرطة بالدولة، واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير قطاع المهام الخاصة بشرطة أبوظبي، وسعادة حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وفالديسي أوركيزا، نائب رئيس الإنتربول للأميركيتين، وعدد من السفراء المعتمدين بالدولة، وعدد من ضباط وزارتي الدفاع والداخلية. 

 سيف بن زايد: ريادة إماراتية برؤية القيادة الرشيدة

وقال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: "تواصل الإمارات برؤية القيادة الرشيدة استضافتها لأكبر الفعاليات الدولية، مرسخة موقعها المتقدم وسمعتها الدولية الطيبة، مضيفاً سموه أن احتضان العاصمة أبوظبي "لآيسنار 2024" وسط هذه المشاركة الدولية الواسعة، يجسد المكانة المتميزة التي وصلتها الإمارات كوجهة دولية تجمع ثقافات وخبرات العالم في منصة حضارية للحوار والتلاقي وتبادل أفضل الممارسات لتعزيز أمن المجتمعات حول العالم".

وأكد سموه أن المعرض والمؤتمر المصاحب يشكل نقلة نوعية في مسيرة المعرض من انطلاقه ويحمل شعار "تسريع التحول في نظام الأمن الوطني"، وهو فعالية عالمية معنية بالدرجة الأولى بتعزيز الأمن الوطني ودرء المخاطر، والتعامل مع التحديات الملحة المرتبطة بالأمن، ومناقشة أحدث الاتجاهات المرتبطة بالأمن الوطني والسيبراني والذكاء الاصطناعي لبناء رؤى وخطط إستراتيجية لدرء المخاطر.

وأوضح سموه أن المعرض يعكس ما وصلت إليها الإمارات من قدرات عالية في مواجهة التحديات العالمية ومواجهة الهجمات السيبرانية، والتعامل معها من أجل حماية أمن المجتمع وتأمين البنى التحية والمرافق الحيوية، وهو ما يؤكد على أن الإمارات تعد واحدة من أكثر الدول أماناً بفضل توجيهات القيادة الرشيدة بتحقيق أعلى معاير الأمن والأمان وبناء القدرات، من أجل التعامل مع التحديات التي يفرضها دخول تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات الحياة.

وينظم المعرض مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الداخلية، وبشراكة إستراتيجية مع شرطة أبوظبي، وشراكة أكاديمية مع أكاديمية ربدان، وذلك في الفترة من (21) إلى (23) مايو الجاري تحت شعار "تسريع التحول في نظام الأمن الوطني"، في حين تتولى "كابيتال للفعاليات" المتخصصة في إدارة وتنظيم الفعاليات المتخصصة والعالمية، وذراع مجموعة أدنيك للفعاليات، إدارة وتنظيم الدورة الثامنة للمعرض.

وتجول سموه بعد الافتتاح الرسمي في أروقة المعرض الدولي حيث اطلع سموه وضيوف حفل الافتتاح في عدد من الأجنحة الوطنية والعالمية، وجناح الإنتربول على أحدث الحلول والتقنيات في مجالات حفظ الأمن الوطني وتعزيز الأمن السيبراني والوقاية والحماية المدنية، وتبادل سموه ومسؤولي عدد من الأجنحة الوطنية والدولية المشاركة الحديث حول الابتكارات والحلول الأمنية والشرطية، ودورها الحيوي في المحافظة على استقرار واستدامة التنمية الشاملة بمجتمعات العالم.

 عرض الافتتاح: الضربة الحاسمة (The Takedown)

وشاهد سموه والحضور خلال حفل افتتاح معرض "آيسنار" عرض الافتتاح الذي نفذته وزارة الداخلية، والذي جاء بعنوان "الضربة الحاسمة" (The Takedown)، وهو عرض أخَّاذ تضمن سيناريو أمني محكم تم عرضه لجمهور المعرض، ليظهر جانباً من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة برؤية قيادتها الرشيدة في تعزيز الأمن والوقاية المجتمعية والحماية المدنية.

ويظهر سيناريو العرض التعاون الدولي البنّاء بين أجهزة إنفاذ القانون.. عاملٌ حاسم في مكافحة الجريمة المنظمة، وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة التي تولي أهمية قصوى لتعزيز جسور التعاون الدولي في مكافحة جميع أشكال الجريمة المنظمة، وذلك عبر تبادل المعلومات والخبرات، وتنسيق الجهود الدولية، إيماناً منها بأن التكاتف العالمي هو السبيل الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار.

حيث تتم عملية دولية من خلال قنوات التواصل الإيجابية الفاعلة، بهدف القضاء على تنظيمٍ إجرامي نشِط في مجال الاتجار بالبشر والمخدرات وهي عملية أمنية مشتركة بين الإمارات وكلٍ من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا وسلوفاكيا والبرازيل وكولومبيا بالتنسيق مع منظمة الإنتربول، وبفضل تبادل المعلومات وباستخدام التكنولوجيا المتقدمة المعززة بالذكاء الاصطناعي تم في الإمارات رصد تحركات نشطة لعصابتين دوليتين؛ ومن خلال عمليات المراقبة والمتابعة الدقيقة للأجهزة الأمنية الإماراتية.. تم تحديد الموقع الجغرافي للعصابتين لتباشر الفرق المختصة بالتزامن مع ذلك عملياتها الميدانية.. لتطويق المجرمين وتوجيه الضربة الحاسمة لهم.

سيف بن زايد يشهد تخريج (54) اختصاصياً في حماية الطفل

كما شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أرض المعارض بأبوظبي، وعلى هامش افتتاح "آيسنار أبوظبي 2024"، تخريج (54) منتسباً من وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة، أتموا برنامجاً يؤهلهم كمتخصصين في مجال حماية الأطفال.

ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل كادر وظيفي متخصص في مجال التعامل مع البلاغات الواقعة على الأطفال، ورفع كفاءات العاملين في مجال حماية الطفل، واكتساب المهارات اللازمة، وتضمن البرنامج محاور قانون حقوق الطفل، وجودة الحياة "اليقظة الذهنية"، والمحور الوطني (شرطي، نيابة، محاكم) والمحور السلوكي وآليات جمع الاستدلال، ومحور جودة الحياة الاختصاصي، كما تضمن البرنامج زيارات ميدانية، وورشاً مع النيابة العامة والمحاكم، وعدداً من العروض والتجارب والمواضيع التطبيقية الناجحة.

 "آيسنار".. منصة عالمية لتبادل الخبرات والتجارب الشرطية الناجحة

ومن جانبه قال سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، لقد بذلنا كل ما في وسعنا لأن يكون (آيسنار أبوظبي 2024) منصة عالمية لأحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأمن الداخلي، وأن يكون المعرض منتدى للتعاون البناء بين صانعي السياسات والمهنيين في قطاع الأمن.

وأوضح، نتطلع من خلال المعرض التعرف على كل ما هو رائد وله علاقة بصناعات الأمن الوطني والإلكتروني، التي تلعب دوراً هاماً في تعزيز وحماية الأمن الوطني والسيبراني ودرء المخاطر والحفاظ على السلام والأمن العالميين، مع المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال الابتكار للعديد من البلدان، وأضاف، سعينا من خلال تنظيمنا للمعرض والمؤتمر المصاحب في الوقت الحالي ليستمر في تعزيز نجاحاته ويرسخ موقعه الريادي ليقدم مشاريع ومبادرات تعد من أبرز وأهم سماته التطور التكنولوجي المتسارع، حيث تعد تكنولوجيا قطاع الأمن المعززة ضرورية لتحصين البنية التحتية والمرافق الحيوية للدولة من خلال تعزيز الأمن السيبراني والأمن الداخلي.

وأوضح أن المعرض والمؤتمر المصاحب يركزان على عرض ومناقشة أحدث الاتجاهات في الأمن الوطني والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بهدف تعزيز إجراءات درء المخاطر والحفاظ على الاستقرار الأمني الوطني للدول كافة.

وقال سعادة حميد مطر الظاهري العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، إن (آيسنار أبوظبي 2024) يضم أحدث تقنيات وابتكارات الذكاء الاصطناعي والأمن الداخلي والسيبراني، والتي يمكن استخدامها لأغراض الدفاع والأمن المشروعة كما تضمن هذه التقنيات أيضاً الفوائد الاجتماعية والاقتصادية من خلال الابتكار التكنولوجي وتعزيز الحماية الوطنية.

وأكد أن (آيسنار أبوظبي 2024) يشجع على تطوير ابتكارات قطاع الأمن بطريقة تعطي الأولوية للشفافية، وتضمن الاستخدام الأخلاقي لهذه التقنيات، كما أنه يشكل فرصة مثالية للأعمال التجارية الجديدة وبناء الشبكات بين مختلف الوكالات والمؤسسات والشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مختلف المجالات بما في ذلك الأمن الوطني والأمن السيبراني والشرطة وإنفاذ القانون وحماية المرافق الحيوية.

 وأكد الظاهري التزام مجموعة أدنيك بدعم القطاعات الحيوية، وتنويع الاقتصاد الوطني، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات المحلية في جميع أنحاء العالم، وقيادة سياحة الأعمال العالمية في أبو ظبي، من خلال استضافة وتنظيم معارض دولية مرموقة تعزز التميز وترعى الشراكات التجارية المربحة.

ولفت إلى أن (آيسنار أبوظبي 2024) يلعب دوراً مهماً في تعزيز مكانة أبوظبي كاقتصاد معرفي ديناميكي قائم على تعزيز القطاعات غير النفطية والوفاء بتوجهات القيادة الرشيدة لمدة (50) عاماً، وكمنظمين نفخر مجموعة أدنيك بقدرات فريقها بالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين لضمان نجاح هذا الحدث العالمي الرائد.



عدد الزيارات : 188

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.