X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة يونيو 11, 2024
وكيل وزارة الداخلية يزور القيادة العامة لشرطة دبي
  • الخميس, يونيو 06,2024

وكيل وزارة الداخلية يزور القيادة العامة لشرطة دبي

التقى معالي الفريق عبد الله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي، سعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية والوفد المرافق له، وذلك في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور مساعدو القائد العام وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية وشرطة دبي.

ورحب معاليه بسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واطلع سعادته على منظومة الخدمات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة دبي المطبقة في مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، التي تهدف إلى تحقيق الريادة في العمل الشرطي، وسرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، وتعزيز الأمن والأمان وجودة الحياة، إلى جانب العمل على إسعاد أفراد المجتمع من خلال توفير كافة الخدمات بسهولة ويسر.

مركز القيادة والسيطرة

واصطحب معالي الفريق المري، سعادة اللواء الخييلي إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح حول منظومة العمل في المركز، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل "الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة للحالات الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة. وشاهد سعادته فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.

قاعات ديلي بريف

واستمع سعادته إلى شرح عن قاعات الديلي بريف " Daily Brief التي تم تطبيقها في مراكز الشرطة بدبي وأثبتت نجاحها في تعزيز منظومة الأمن والأمان في الإمارة وتقدم هذه القاعات ملخصاً يومياً للحالة الأمنية من ضباط الفئة المناوبة إلى الفئة التي تليها في العمل، وذلك في إطار التوجه الاستراتيجي في خفض معدل الجريمة والحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها، وتطوير بيئة عمل محفزة تعتمد على التعليم المستمر وتعزيز التواصل بين الموارد البشرية.

بيئة العمل

كما استمع وكيل وزارة الداخلية لشرح حول بيئة العمل الداخلية بشرطة دبي وحرصها على توفير أجواء السعادة والإيجابية من خلال السياسات المعتمدة وأحدث وسائل التقييم والحوكمة والتطوير المؤسسي، إضافة إلى التعرف على إنجازات برنامج التدريب العملي لطلبة الجامعات والذي يمكنهم من الحصول على الخبرات العملية والتدريبية في القيادة العامة لشرطة دبي في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.

برنامج "إيفاد" الذكي

كما واستمع إلى شرح حول برنامج "إيفاد" الذكي الهادف إلى تمكين مبتعثي شرطة دبي في داخل الدولة وخارجها من التواصل مع بعضهم ومع القوة بطريقة فعالة وذكية للحصول على مختلف الخدمات التي يحتاجونها، واطلع على محتويات "منصة إيفاد" التي تعتبر البوابة الإلكترونية لطلبة الجامعات والمدارس للتواصل.

مجالس المبادرات الحكومية

واطلع اللواء الخييلي على آلية عمل  مجالس المبادرات الحكومية الذي يضم 10 مجالس مختلفة، حيث تم عرض الإنجازات الريادية لمجلس القيادات الشابة في مختلف المجالات، وإطار تمكين الشباب في وضع سياسات واستراتيجيات شرطة دبي، والبرنامج العالمي للقيادات الشرطية الشابة الإنتربول.

تحدي الامارات للفرق التكتيكية

واستمع وكيل وزارة الداخلية شرح حول بطولة تحدي الامارات للفرق التكتيكية "سوات" التي تنظمها القيادة العامة لشرطة دبي سنوياً وتتنافس فيها أبرز الفرق التكتيكية من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى مبادرة "تمكين المرأة" في قطاع الأمن.

انجازات

واستمع سعادة وكيل الوزارة إلى شرح حول إنجازات الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة وممكنات الريادة في إنجاز التقارير الجنائية، حيث تطبق أفضل الممارسات العالمية الجنائية، إضافة إلى جلب أحدث التكنولوجيا والأجهزة المتطورة والبرامج الإلكترونية والأنظمة، وغير ذلك، الأمر الذي أسهم في سرعة إنجاز التقارير واكتشاف القضايا المعقدة.

الشرطة المجتمعية

وزار اللواء الخييلي الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، واستمع لشرح حول إنجازات ودور إدارة الحد من الجريمة في تعزيز الأمن والأمان، إضافة إلى مبادرة "الشرطي جارك"، إحدى مبادرات الشرطة المجتمعية الهادفة إلى تشجيع الموظفين على التطوع ليكونوا حلقة الوصل بين الأفراد في الأحياء السكنية والقيادة العامة لشرطة دبي لرصد المشكلات والعمل على حلها. واطلع على حقيبة نقل الأموال الجديدة الذكية الهادفة إلى إفشال عمليات سرقة الأموال، وتتميز باحتوائها على حبر يُتلف الأموال حال تعرض الحقيبة للسرقة، وجرس إنذار، وجهاز تتبع، ومادة دخانية تثير خوف اللصوص وتفضح أمرهم إضافة إلى أن الحقيبة مصنوعة من مادة قوية جداً تمنع السارق من كسرها.

E-crime منصة

كما واطلع اللواء الخييلي على منظومة عمل منصة E-crime، الخاصة بتلقي عنوان الإلكتروني www.ecrime.ae، والتي تشمل الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، جرائم الاحتيالات المالية للتحويلات واستقبال بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة.

واستمع سعادته والوفد المرافق له إلى شرح حول إدارة المطلوبين، وأبرز القضايا الدولية التي تمكنت شرطة دبي من القبض على مطلوبين دوليين فيها وتقديمهم للعدالة.

مركز شرطة المرقبات 

ثم زار سعادة اللواء الركن حارب الخييلي ، مركز شرطة المرقبات الذي يعد أول مركز شرطة تقليدي يتحول إلى مركز شرطة دبي ذكي، ويقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المقدمة وفق أفضل المعاييروالممارسات الشرطية العالمية.

عقب ذلك، توجه معالي الفريق عبد الله خليفة المري، وسعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي ، إلى مركز شرطة المرقبات الذي يعد أول مركز شرطة تقليدي يتحول إلى مركز شرطة دبي ذكي، ويقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ودون أي تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة في اليوم، ويوفر الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية.

دورية غياث

واطلع سعادة اللواء الخييلي والوفد المرافق له على دورية "غياث" الفريدة من نوعها على مستوى العالم، والتي تحوي أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع، إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتطورة التي تعزز العمل الشرطي في الجانب الأمني والمروري.

وفي الختام، أعرب سعادة اللواء خليفة حارب الخييلي عن شكره وتقديره للجهود الريادية التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي ودورها  الحيوي في تعزيز الأمن والحماية والوقاية المجتمعية  والخدمات المتميزة المقدمة للمجتمع ومبادراتها  التقنية الريادية عمل تكاملية تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

وقال "أننا نشهد مسيرة ريادية تعزز سمعتها الدولية وترسخ موقعها المتقدم على سلم التنافسية الدولية لتبقى الإمارات نموذجاً تقدم تجارب شرطية ذات مستويات عالية الكفاءة والتنفيذ متبنين أحدث الوسائل والتطبيقات والتقنيات المستندة للعلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي تقدم خدمات استباقية وسط بيئة عمل استثنائية".

وفي ختام الزيارة تبادل معالي الفريق المري وسعادة اللواء الركن خليفة الخييلي الدروع التذكارية.


عدد الزيارات : 166

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.