X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة سبتمبر 22, 2023
وزارة الداخلية تشارك في  المنتدى العالمي للتعاون للأمن العام والمقام في الصين 
  • الجمعة, سبتمبر 22,2023

وزارة الداخلية تشارك في  المنتدى العالمي للتعاون للأمن العام والمقام في الصين 

ترأس اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية وفد الوزارة المشارك في أعمال المنتدى العالمي للتعاون في مجال الأمن العام تحت شعار " عالم واحد وأمن مشترك"  والذي انعقد في ليانيونقانغ بمقاطعة جيانغسو بجمهورية الصين الشعبية بحضور وفود أمنية دولية رفيعة المستوى.

وألقى وكيل وزارة الداخلية كلمة في المنتدى نقل فيها تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتمنيات سموه للمنتدى في تحقيق أهدافه في تعزيز التعاون الدولي المشترك في سبيل تحقيق الأمن والأمان المجتمعي.

وأكد الخييلي أن وزارة الداخلية تحرص على مشاركتها  في مؤتمر المنتدى العالمي للتعاون في مجال الأمن العام للمرة الثانية على التوالي  الذي يهدف لتحقيق كل ما من شأنه تعزيز الأمن والسلام العالميين، متطلعين سوياً إلى مواصلة الإنجازات في هذا المجال.

وقال إننا في عالم دائم التغير، ويعد فهم العوامل الجيوسياسية والاقتصادية والإقليمية التي تؤثر على أمن الدول أمرًا حيويًا، ولعبت سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة المنسجمة برؤية قيادتها الرشيدة دوراً حاسماً في حل الكثير من القضايا الدولية والإقليمية.

وأشار إلى حرص  وزارة الداخلية برؤية ودعم القيادة الرشيدة على التعاون المستمر مع كافة دول العالم والمنظمات والمؤسسات الدولية خاصة في المجالات الأمنية والشرطية، حيث إن مواجهة الجريمة والطرق المستحدثة من الجرائم التي تتطلب تعاون دولي، وتبادل للمعلومات والممارسات الناجعة للحد من هذه الجرائم بكافة أنواعها، وتعزيز جهود أجهزة المكافحة وجهات إنفاذ القانون.

وأوضح أنه في الآونة الأخيرة، شهد العالم أجمع سلسة من التغيرات المناخية، التي أثرت سلبياً على الاستقرار الوطني والإقليمي والعالمي.

ثم عرض الخييلي تعريفاً عن  المبادرة المناخية لمؤسسات إنفاذ القانون "I2LEC" التي تم إطلاقها بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في وزارة الداخلية، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بشكل رسمي في القمة العالمية للحكومات في دبي بشهر فبراير الماضي؛ لرفع مستوى الوعي وبناء قدرات وكالات إنفاذ القانون في مسائل الجرائم البيئية وتغير المناخ.

وقال  بأنه خلال مسيرة المبادرة.. تم تطوير وتقديم تعهد في الدورة الثانية والثلاثين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في فيينا.. وفي نهاية الجلسة،،، حصلنا على دعم أكثر من (20) دولة ومنظمة ومجتمع مدني من جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، وآسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وأضاف أنه تم تشكيل مجموعة العمل العالمية لمبادرة "I2LEC" ،، والتي تجمع خبراء دوليين رفيعي المستوى في مكافحة الجرائم البيئية، وأعضاء من مجتمع إنفاذ القانون العالمي، والمنظمات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة العالميين ،،،، من جنوب الكرة الأرضية وشمالها لضمان وجود نظام دولي شامل وعاد.. ونهج ذكي لهذه القضية الأكثر إلحاحاً في وقتنا الحاضر.

ودعا جميع الوفود الراغبين  بانضمام الجهات الراغبة للمجموعة ،لأن ذلك  سوف يشكّل مفارقةً مُثرية  وخطوة بنّاءه لغدٍ أفضل و نحن على ثقة، من أن إنفاذ القانون يلعب دورًا محوريًا في حماية مجتمعاتنا وكوكبنا في السنوات القادمة.

مؤكدا في ختام كلمته  استمرار مشاركة وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الفاعلة في الجهود الدولية والإقليمية لإرساء الأمن والاستقرار الدوليين، ونتمنى لكم النجاح والتوفيق في أعمال هذا المؤتمر، الذي نرجو أن تصبوا قراراته وتوصياته إلى حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا جميعاً، من أجل توفير حياة كريمة ملؤها الرخاء والازدهار لشعوبنا كافة.

ويشارك في المنتدى وفود عالمية رفيعة المستوى في حوار متجدد حول سبل تعزيز التعاون من أجل أمن المجتمعات ورفع مستويات العمل المشترك الدولي في مجالات الأمن ومكافحة الجريمة وتعزيز التعاون من أجل التنمية وتحقيق أهداف وتطلعات شعوب العالم في العيش بكرامة وفي  بيئة آمنة مستقرة.

وكما التقى وكيل وزارة الداخلية على هامش المنتدى وزير و نائب وزير الأمن العام الصيني

استقبل معالي وانغ شياو هونغ، عضو مجلس الدولة وزير الأمن العام الصيني،  اللواء خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية الذي يترأس وفد وزارة الداخلية لأعمال منتدى التعاون الدولي من أجل الأمن العام وسلّم معاليه رسالة خطيه من سيدي سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  كما التقى الخييلي في زيارته  مع سعادة شو قانلو نائب وزير الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية الذي استقبل رؤساء الوفود المشاركين.

وفي اللقاءين  نقل الخييلي للجانب الصيني تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتنميات سموه لهم بالتوفيق ، كما تم بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين وزارتي الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية الصين الشعبية الصديقة.



عدد الزيارات : 401

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.