X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 24, 2022
وزارة الداخلية تستضيف اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية
  • الخميس, نوفمبر 24,2022

وزارة الداخلية تستضيف اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة الدولية للحماية المدنية

حضر اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، أعمال الدورة (55) للمجلس التنفيذي، والدورة (25) للجمعية العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية، والتي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الداخلية. 


كما حضر حفل افتتاح الاجتماع الأول والذي خصص للمجلس التنفيذي  سعادة السيدة مارياتو ياب، الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، ومشاركة ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة. 


وقد نقل اللواء الدكتور جاسم المرزوقي الاجتماع تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتمنيات سموه للمجتمعين بالتوفيق والنجاح.


وأكد قائد عام الدفاع المدني في كلمته حرص الوزارة وبرؤية القيادة الحكيمة على دعم وتعزيز العمل والتنسيق الدولي واستضافة مثل هذه الاجتماعات البناءة، وتنفيذ المشاريع المشتركة عالية المستوى في كافة المجالات لاسيما مجالات الحماية والسلامة والوقاية المجتمعية.


وقال إن ما أنجزته المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني  خلال الواحد والتسعين عاماً الماضية وبالتنسيق مع الجهات المعنية في  دول الأعضاء، يعد نموذجاً يحتذى به على كافة الأصعدة نتيجة للتخطيط السليم والإرادة والحداثة للارتقاء بمؤسسات الدولة واقتصادها المتنوع ومواكبة التطور الحضاري في شتى المجالات.


وأضاف إن من المؤكد أن عملية صُنع المستقبل الآمن تستلزم مستوى عالياً من التنسيق بين جميع الدول، حيث ساهمت أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني بدور فعال من خلال خدماتها الوقائية.


وأشار إلى إن رؤيتنا المستقبلية تنطلق من فهم وإدراك حاجات المجتمعات ، لذلك نحن حريصون على تقوية منظومة العمل التكاملي بين كافة الجهات المعنية لتعزيز القدرات في  مواجهة التحديات التي يشهدها عالمنا المعاصر مع التغيرات والتطورات العلمية المتلاحقة، إلى جانب العمل على توسيع آفاق التعاون مع الشركاء  للوصول إلى أعلى معدلات الأمن والأمان، وحفظ الأرواح والممتلكات.


كما جرى في الاجتماع مناقشة سبل تعزيز العمل الدولي في مجالات السلامة والوقاية والحماية المدنية من خلال تبادل أفضل الممارسات والخبرات بين دول العالم، واستعرض المجتمعون تقارير المنظمة الإدارية والمالية، وأهم مشاريع ومبادرات المنظمة وأعمالها القائمة في العالم وإسهاماتها في تعزيز العمل في مجالات الدفاع المدني والوقاية، والتوصيات الصادرة من اللجان المتخصصة مثل لجنة التدريب والقضايا التي أثارتها الأمانة العامة والأعضاء.


وفي اليوم الثاني تم مراجعة النظام الأساسي للنظام الدولي في الجمعية، وسبل التحضير لليوم العالمي للدفاع المدني 2024، واستعراض تنفيذ توصيات وقرارات الدورة الرابعة والخمسين واعتماد اللوائح الداخلية، وتم عرض فيديو يبرز جهود المنظمة خلال الفترة الماضية.


كما زارت الوفود المشاركة في هذا اليوم عدداً من الأماكن والمناطق السياحية بالعاصمة أبوظبي من بينها متحف اللوفر ومنتزه أم الإمارات.


وفي اجتماع اليوم الثالث الذي خصص لاجتماع الـ25 للجمعية العمومية، تم مناقشة تقارير اللجان الفنية وجدول الأعمال، وتم انتخاب رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للدورة الجديدة حيث تم انتخاب ممثل تونس بالإجماع رئيساً للمنظمة في الدورة الجديدة، كما تم استعراض الدول المراقبة الجديدة والمنتسبة حديثاً، وعرض تقرير عن أنشطة المنظمة ومشاريعها منذ الدورة 24 وبرامج الأنشطة المخطط لها للأعوام القادمة وتقديم تقرير عن مساهمات الدول الأعضاء.



 قائد عام الدفاع المدني يلتقي رؤساء عدد من الوفود المشاركة ويبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الحماية والوقاية المجتمعية 


التقى اللواء الدكتور جاسم المرزوقي قائد  عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة،  حيث التقى مع معالي اتيجنا نجي باول وزير الإدارة الإقليمية في الكاميرون  ومع معالي سينافسك وزير الطوارئ البيلاروسي وسعادة  مارتينوف دانيل مستشار وزير الطوارىء بجمهورية روسيا الاتحادية ومع  سعادة مامبيتوف ازمات النائب الاول لوزير الطوارىء في قيرغيزستان.


وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون بين الإمارات وهذه البلدان في مجالات الحماية والسلامة والوقاية المجتمعية والدفاع المدني.



عدد الزيارات : 655

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.