X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة فبراير 29, 2024
وزارة الداخلية تنظم الملتقى المجتمعي الأمني الثاني بالتزامن مع الحملة الوطنية لحماية الطفل
  • الخميس, فبراير 29,2024

وزارة الداخلية تنظم الملتقى المجتمعي الأمني الثاني بالتزامن مع الحملة الوطنية لحماية الطفل

نظمت الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بوزارة الداخلية الملتقى المجتمعي الأمني الثاني، بالتزامن مع الحملة الوطنية لحماية الطفل تحت شعار "معاً من أجل إنترنت أكثر أمناً لأطفالنا"، وذلك بقاعة المحاضرات بمبنى وزارة الداخلية، وذلك بحضور اللواء سالم علي مبارك الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، وعدد من المديرين العامين بوزارة الداخلية.


استُهل الملتقى بكلمة افتتاحية من العقيد محمد خميس الصريدي، ممثل الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بالملتقى، ثم جرى تقديم كلمة مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل.  


وبعد تقديم فيديو توضيحي لتطبيق "حمايتي" الذي يوضح آليات تعزيز حماية الأطفال والتواصل الأسري على مدار الساعة، بدأت الجلسة الحوارية للملتقى بجلستين؛ قدمت أولاها المستشارة عالية محمد الكعبي، رئيسة نيابة الأسرة والطفل بإمارة أبوظبي، وأعقبتها الجلسة الثانية التي قدمها المستشار العام كرامة العامري، رئيس نيابة بني ياس الكلية، واستعرضت الجلستان القوانين والإجراءات القضائية الخاصة بحماية الأطفال وملاحقة جرائم الإنترنت وتأمين المجتمع. 


وأكد الملتقى على أهمية الحملة الوطنية لحماية الطفل على الإنترنت، والإجراءات الخاصة بتوفير البيئة الآمنة للأطفال وحمايتهم من المخاطر الإلكترونية التي قد يتعرضون لها، وضرورة تعزيز تكامل جهود المؤسسات الوطنية والمجتمعية وأجهزة الدولة لمكافحة جرائم الإنترنت الموجهة ضد الأطفال. 


واستعرض الملتقى وسائل محاربة الشائعات عبر الوسائط الاتصالية، كما تم تقديم أمثلة توضيحية لقضايا الطفل، ونماذج عملية للحلول الذكية والمبتكرة، كما تناول الوسائل المستحدثة لتعزيز المشاركة المجتمعية من أجل تحقيق أعلى معدلات حماية الأطفال، ومواصلة تفعيل حملات التوعية والإرشاد الأسري، وتعزيز آليات سرعة الاستجابة والتصدي لأي انتهاكات محتملة تتم عبر الفضاء الافتراضي.


وشهد الملتقى مشاركة (200) طالب وطالبة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وعدد من ممثلي المدارس وهيئات التدريس، وهيئة أبوظبي للرعاية الأسرية، ومجموعة من ضباط وزارة الداخلية.


عدد الزيارات : 265

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.