X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة فبراير 29, 2024
ولي عهد أم القيوين يشهد الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني
  • الخميس, فبراير 29,2024

ولي عهد أم القيوين يشهد الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين أهمية الدور الذي تقوم به أجهزة الدفاع المدني في حماية الأرواح وممتلكات الناس وثمن الجهود المبذولة والإجراءات المتبعة والخدمات التي تقدم للجمهور في إدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة.

جاء ذلك خلال حضور سموه، اليوم في قاعة الاتحاد بأم القيوين، الاحتفال الذي أقامته القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، تحت شعار "التقنيات الاستباقية في خدمة الدفاع المدني" والذي نظمته إدارة الدفاع المدني بأم القيوين.

وأشاد سمو ولي عهد أم القيوين بالاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع الدفاع المدني في الدولة من القيادة الرشيدة مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من أجل النهوض بمستوى وأداء أجهزة الدفاع المدني والمنتسبين إليها من ضباط وصف ضباط وأفراد، لتقديم أفضل الممارسات الميدانية والإدارية للجمهور، واعتماد مجموعة من التدابير الوقائية والقوانين التي تكفل تحقيق السلامة في المباني والمنشآت، للحد من الخسائر المحتملة في الأرواح والممتلكات، وتوفير بيئة آمنة مستقرة تشجع على العمل والاستثمار.

حضر الحفل الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية بأم القيوين وسعادة اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، وسعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري بأم القيوين، وسعادة اللواء الدكتور جاسم المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وسعادة اللواء خالد يُوسُف بن حضيبة المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بأم القيوين وسعادة العقيد الدكتور سالم حمد بن حمضه مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين ومديرو إدارات الدفاع المدني بالدولة، وممثلو الشركاء الاستراتيجيين، وعدد من المسؤولين الحكوميين بإمارة أم القيوين.
واطلع سموه على هامش الحفل على عدد من التقنيات والمركبات الحديثة المستخدمة في قطاع الدفاع المدني والتي تعزز سرعة الاستجابة والاستعداد والجاهزية.
يأتي الاحتفال بهذا المسمى تأكيداً على أهمية تبني واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات مكافحة الحرائق، وتعزيز أسس الوقاية والسلامة والحماية المدنية، والدور الفاعل للاعتماد على العلوم المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في منظومة العمل وتطويعها خدمة لتطوير الخِدْمَات المقدمة.
اشتمل الحفل على عرض مرئي حول جهود الدفاع المدني واستخدامه لأحدث التقنيات الناشئة والتطبيقات الاستباقية، التي عززت مكانة الدولة وموقعها المتقدم في مؤشرات التنافسية العالمية، ووضعتها في مراكز الصدارة الدولية.
وجرى تكريم عدد من الضباط وكوادر الدفاع المدني من المتميزين وعدد من المحاضرين إلى جانب الشركاء والمساهمين في دعم مسيرة جهاز الدفاع المدني بالدولة.

وأكد سعادة اللواء الدكتور جاسم المرزوقي في كلمة له بالحفل أن العالم يحتفي اليوم بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تقديراً للدور الحيوي الذي يقوم به القطاع في حماية الأرواح والاشخاص، مشيراً إلى أن مسيرة التميز والريادة الإماراتية تمضي بثقة واقتدار وفق رؤية ودعم القيادة الرشيدة بما يعزز المنجزات في وزارة الداخلية من خلال التوسع في استخدام أفضل استخدامات التكنولوجيا التي تعزز من قدرات في كافة الأصعدة وبشكل خاص قطاع الدفاع المدني".



وأشار إلى أن قطاع الدفاع المدني بدعم القيادة الرشيدة حريص على تبني التكنولوجيا المتقدمة وتطوير آليات تقييم المخاطر، والوقاية منها وسرعة الاستجابة والمكافحة لتأمين الأرواح والممتلكات والمرافق، وفق الأساليب العلمية القائمة على الابتكار، وتعزيز كفاءة العاملين، وعبر التنسيق المُحكم وتكامل جهودنا الفردية والجماعية.
وأضاف أن الدفاع المدني، يواصل مسيرة التميز والإنجاز والاستباقية، ومواصلة تعزيز قدرات المؤسسات والكوادر، حفاظاً على سلامة المجتمع، وتأمين المرافق، ونشر الوعي الوقائي، وتعزيز ثقافة السلامة، وإقامة الشراكات مع مكونات المجتمع ومؤسساته وهيئاته، والحفاظ على المكتسبات الوطنية .


عدد الزيارات : 244

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.