X

الإعدادات

ألوان العرض

شاركنا رأيك حول التوعية بثقافة السلامة والوقاية المدنية لطلبة المدارس

آخر تحديث للصفحة يناير 15, 2024
  • الاثنين, يناير 15,2024

موضوع المشورة:

تدعو وزارة الداخلية الجمهور الكريم للمشاركة بالآراء حول التوعية بثقافة السلامة والوقاية المدنية لطلبة المدارس.

الهدف من المشورة:

من خلال هذه المشورة تهدف وزارة الداخلية إلى رصد كافة الآراء والمقترحات حول تعزيز التوعية بإجراءات السلامة العامة ونشر الثقافة الوقائية في المؤسسات التعليمية ، وتنمية الحس الوقائي لأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والطلاب وتوجيههم بضرورة الإلتزام بشتراطات السلامة العامة التي حددها الدفاع المدني لسلامتهم ووقايتهم من مخاطر الحريق .

القرارات المتوقعة نتيجة لهذه المشورة:

تنفيذ عدد من رسائل التوعية لطلبة المدارس من مختلف المراحل الدراسية، سيتم نشرها عن طريق كافة وسائل التواصل الاجتماعي لتعريفهم بالإجراءات والتدابير الوقائية الواجب إتباعها وغرس مبادئ وإرشادات السلامة والوقاية في نفوسهم ، لخلق جيل واعي مدرك للمخاطر المحيطة به ، وتكوين اتجاهات إيجابية لديهم نحو الالتزام بقواعد الوقاية والسلامة في المنزل والمدرسة والطريق، وتعزيز قدراتهم للتصرف السليم في حالات الطوارئ.

تاريخ الفتح: اغسطس 01, 2023
تاريخ الإغلاق: اغسطس 31, 2023

النتيجة

من خلال دراسة وتحليل كافة الأراء والمقترحات الواردة من الجمهور حول هذه المشورة قامت الوزارة بالعمل على إطلاق حملة تثقيفية "طلابنا مستقبلنا" والتي تختص بالتوعية لنشاطات الصيف الآمن والتحضيرات لافتتاح العام الدراسي، حيث ترتكز هذه الحملة على أهم الاشتراطات والنصائح الوقائية والسلوكيات الإيجابية الواجب اتباعها لتعزيز السلامة والوقاية في كافة النشاطات التي يقوم بها الطلبة والنشء في المجتمع الإماراتي.

وتعزز هذه الحملة التثقيفية جهود وزارة الداخلية في نشر المفاهيم الوقائية والوعي المجتمعي حول سبل تعزيز الحماية المدنية وثقافة السلامة وقيم المسؤولية والالتزام باشتراطات السلامة والوقاية لدى الشباب.

وتتنوع فعاليات الحملة لتشمل محاضرات وتوعية مستمرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومخاطبة الشباب من خلال مراكز ومعسكرات التي يشاركون بها، وذلك من أجل تحقيق أعلى مستويات السلامة والحماية المدنية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وتشمل المواضيع التوعية، إجراءات السلامة في الحافلات والبيئة المدرسية، والتعرف على أنواع طفايات الحريق ومواضيع عامة في مفاهيم السلامة والوقاية.


تنزيل وثيقة النتائج  
[حجم: 173 ك ب ]

عدد الزيارات : 29749

التعليقات

*
باقى 1000 حرف




عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.