X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 19, 2024
وزارة الداخلية تستعرض أحدث تقنيات الدفاع المدني في المؤتمر العالمي لقادة الإطفاء والإنقاذ FRI) ) في أمريكا
  • الاثنين, اغسطس 19,2024

وزارة الداخلية تستعرض أحدث تقنيات الدفاع المدني في المؤتمر العالمي لقادة الإطفاء والإنقاذ FRI) ) في أمريكا

شاركت وزارة الداخلية في المؤتمر العالمي لقادة الإطفاء والإنقاذ (FRI) الذي أقيم في دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قدمت جناحًا مبتكرًا يبرز التحول الرقمي في عمليات وإجراءات الدفاع المدني.

ركز الجناح على الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استعراض محاور تشمل مبادرات المدن الذكية، مثل نظام الإنذار الذكي للمباني والمنازل، والخدمات الذكية للوقاية والسلامة، والبرمجيات المتطورة لتقييم المخاطر المجتمعية. كما شمل الجناح المنصة الرقمية لتوعية أفراد المجتمع والإسعاف التابعة لهيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالإضافة إلى استعراض مبادرات الابتكار المستقبلي، بما في ذلك دور الذكاء الاصطناعي AI في تعزيز الجاهزية والاستعداد بإدارة الدفاع المدني في دبي.

وفي إطار برنامج الجناح، نظمت الوزارة حلقة نقاشية تحت عنوان "حديث السلامة"، ركزت على "دور الذكاء الاصطناعي ومستقبل إدارات الإطفاء". وشارك في الجلسة سعادة اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني، عبر تقنية الاتصال عن بعد، إلى جانب مشاركة الدكتورة لوري موري، مدير وحدة الإطفاء في الولايات المتحدة، مما أتاح نقاشًا حول تأثير الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا على إدارات الإطفاء عالميًا.

كما قُدمت ورقة عمل بعنوان "استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في تعزيز عمليات السلامة من الحرائق في دولة الإمارات العربية المتحدة"، ألقاها المقدم الدكتور حميد آل علي.

بالإضافة إلى ذلك، تميز الجناح بعرض مبادرة I2LEC من خلال مشروع الاستعداد البيئي، الذي يهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية من خلال تقليل حوادث الحرائق، مؤكدة على التزام الوزارة بالمساهمة في حماية البيئة وضمان مستقبل أكثر استدامة.

وقد لاقت المشاركة إشادة واسعة من الزوار وقادة الإطفاء، مما عزز من فرص التواصل والتعاون الدولي التي تدعم أهداف وزارة الداخلية في نقل المعرفة وتوسيع آفاق التعاون الدولي.



عدد الزيارات : 80

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.