X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة نوفمبر 16, 2023
وزارة الداخلية تحتفي وتشارك الاحتفال باليوم العالمي للتسامح
  • الخميس, نوفمبر 16,2023

وزارة الداخلية تحتفي وتشارك الاحتفال باليوم العالمي للتسامح

تزامنا مع احتفالات دولة الامارات باليوم العالمي للتسامح والذي يصادف السادس عشر نوفمبر من كل عام ، شاركت وزارة الداخلية في هذه المناسبة لتعزيز دورها الريادي وجهودها الفعالة في مجال ترسيخ قيم التسامح وحقوق الانسان وتعزيز قيم الاعتدال والحوار، وذلك من خلال تنظيمها لمجموعة من الفعاليات.

 حيث نظمت إدارة حقوق الإنسان ورشة عمل تدريبية متخصصة بعنوان ( فرسان التسامح ) على مدار يومين متتالية، ضمن برنامجها التدريبي حول التنوع الثقافي والتسامح وحقوق الانسان لتعزيز قيم التسامح بين الموظفين وتزويدهم بالمعارف والمهارات التطبيقية في مجال التعايش المجتمعي، وذلك بالتعاون مع وزارة التسامح والتعايش والتي قدمها المستشار راشد إبراهيم النعيمي- مستشار التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء المؤسسي في وزارة التسامح والتعايش.

 وتناولت الورشة العديد من المحاور التي تم من خلالها اطلاع المشاركين على المفاهيم الأساسية للتسامح الى جانب تزويدهم بالأسس والمهارات اللازمة لتوفير بيئة عمل متسامحة ومتعاونة مما يعكس الصورة المثالية للتعايش السلمي ويبث السعادة والرضا في نفوس المتعاملين، والتي جرى تنفيذها حضورياً في معهد العلوم الشرطية والتقنية بأبوظبي.

 كما قامت الإدارة بتنظيم جلسة افتراضية لمنتسبي الوزارة كافة حول ( قيم التسامح في دولة الامارات ) ، وفيها تم تسليط الضوء على اهتمام دولة الامارات في جانب إرساء قيم التسامح في المجتمع ، وبيان رسالة العدل في إرساء قيم التسامح ودور القوانين والتشريعات ومدى تأثيرها في تعميق قيم التسامح الديني والاجتماعي لدى المجتمع . وقام بتقديم الورشة الافتراضية سعادة القاضي سعيد مالك احمد الشحي – قاضي استئناف – محاكم دبي

  وأشاد سعادة القاضي  بجهود وزارة الداخلية في تعزيز بمبادرات التسامح على الصعيد الوطني والدولي، وذلك انطلاقاً من إرث الدولة الإنساني ورسالتها الحضارية القائمة على إعلاء قيم المحبة والتسامح ونبذ التعصب والكراهية، كما تطرق الشحي إلى دور محاكم دبي لنشر رسائل التسامح والسلام لكافة فئات المجتمع من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التي تقدمها في مجال التسويات وذلك سعيا منها في ترسيخ مكانة دولة الامارات عاصمة عالمية للتسامح .

 كما أشار إلى الجهود الوطنية الداخلية والخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في إرساء قيم ومفهوم التسامح العالمي، وأنها من الدول السباقة في هذا الجانب من خلال حرصها على الانضمام إلى العديد من المعاهدات الدولية التي تعزز مفاهيم التسامح والسلام، مما جعلها نموذجاً متفرداً في مجال التسامح والتعايش ، وقدوة في العطاء الخيري والإنساني. 

ونظمت الإدارة العامة للسعادة محاضرة افتراضية بعنوان جذور التسامح في إطار سعي وزارة الداخلية نحو تنفيذ قائمة الممارسات الداعمة للبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في بيئة العمل للعام 2023.


عدد الزيارات : 284

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.