عدد الحضور: 9
فئات المتعاملين: عاملين ومتعاملين
التاريخ: 27/8/2024
المبادرات التطويرية
• حصر وتحديد التحديات والإجراءات التطويرية للخدمة.
• التنسيق مع المعنيين من ملاك الخدمات والقطاعات الأخرى في الوزارة للسير في إجراءات التحسين على الخدمة.
مخرجات الجلسة - التحديات والعقبات
1. صعوبة الوصول لمعلومات الخدمة
2. عدم معرفة المتعامل سبب رفض الطلب.
3. اقتصار عملية دفع الرسوم على الدفع الإلكتروني ومحفظة Apple.
4. عدم وجود لعملية اعلام المتعامل عن رفض طلب الخدمة واسبابها عبر التطبيق الذكي.
5. عدم وصول الشهادة عبر البريد الالكتروني واقتصارها على رقم الهاتف ورسالة نصية قصيرة فقط.
6. عدم وجود مستهدف لزمن تقديم الخدمة.
الافكار المقترحة
1. التحسين على عملية البحث عن الخدمات والوصول إليها في تطبيق وزارة الداخلية.
2. التحسين على عملية البحث في تطبيق وزارة الداخلية وادراج مقطع فيديو عن جميع مراحل واجراءات الخدمة.
3. اضافة خدمة الاستعلام عن حالة المتعامل الجنائية تمكنه من الاستعلام عن حالته وإن كان هناك طلب أو تعميم بحقه يمكن مراجعته لجهة الطلب وتسوية البلاغات ضده والاستفادة من الخدمة.
4. استحداث قنوات دفع جديدة كالخصم عن طريق رصيد الهاتف أو عبر برنامج تابي أو تمارا وغيرها من نوع طرق الدفع الحديثة لتغطي تفضيلات المتعاملين في عملية الدفع.
5. ارسال اشعار للمتعامل برفض طلب الخدمة بالإضافة إلى معلومة عن السبب والاجراء المطلوب لاستكمال الطلب.
6. يفضل ارسال الشهادة إلى الجهة الطالبة للشهادة كمثال: (دائرة حكومية لتوظيف المتعامل) أو غيرها من الجهات الطالبة لهذه الشهادة.
7. وضع مستهدفات لزمن تقديم هذه الخدمة في عملية التسليم النهائي وتكون واضحة للمتعاملين.