الخدمات ذات العلاقة بالهاكاثون : 1- خدمات أصحاب الهمم وكبار السن 2- خدمات التعليب
عدد المشاركين: 100
التاريخ: 14-15-16/5/2024
موضوع الهاكاثون
هو حدث يجمع طلاب 42 ابوظبي المبدعين والمطورين لحل المشكلات وتطوير حلول تقنية مبتكرة. يهدف هذا الهاكاثون إلى تحسين الخدمات المقدمة من قبل وزارة الداخلية من خلال تطوير نماذج أولية إبداعية يمكن دمجها في منصات الوزارة المختلفة لتعزيز تجربة المستخدمين من أصحاب الهمم وكبار السن وإضافة لعبة تعليمية إلى المنصة والتطبيق لزيادة التفاعل.
المواضيع المطروحة:
التحدي هو تطوير نماذج أولية إبداعية وإنشاء حلول تقنية مبتكرة يمكن دمجها في منصات الوزارة المختلفة لتعزيز تجربة المستخدمين من أصحاب الهمم وكبار السن وإضافة لعبة تعليمية إلى المنصة والتطبيق لزيادة التفاعل. تتضمن هذه التحديات صعوبة التنقل في الموقع، وعدم القدرة على الوصول إلى المعلومات بسهولة، والحاجة إلى تحسين التفاعل مع المستخدمين بشكل عام. لذلك، يدعو الهاكاثون المشاركين لتطوير حلول تقنية مبتكرة تتضمن:
1. تحسين تجربة المستخدمين من أصحاب الهمم وكبار السن من خلال واجهات مستخدم تفاعلية وسهلة الاستخدام.
2. تقديم خدمات تعليمية وتوعوية من خلال التلعيب.
الهدف من الهاكاثون:
تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء حلول تقنية مبتكرة يمكن دمجها في منصات وزارة الداخلية لتعزيز تجربة المستخدمين، وزيادة التفاعل، وتقديم خدمات شاملة تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع.
الأفكار المقترحة
• مجموعة من الميزات المبتكرة التي يمكن دمجها في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية. يشمل ذلك مساعد صوتي بالذكاءالاصطناعي يساعد المستخدمين في التنقل في الموقع، وتغيير إعدادات الرؤية، وملء النماذج، وإكمال الخدمات باستخدام الكلام المحليللتفاعل الودي
• تحسين التفاعل بين النص والصوت من خلال دمج بيئة ثلاثية الأبعاد باستخدام التطبيق الافتراضية، ودمج ملاحظات المستخدمين
• تعزيز تحويل الخدمات إلى ألعاب وجذب المستخدمين في وزا رة الداخلية
• تصفح الخدمات و المعلومات التي يوفرها التطبيق من خلال التواصل المباشر بالصوت مما يجعل إمكانية التصفح سلسة و سهلة
• اضافة خدمة الى القائمة الرئيسية في تطبيق وزراة الداخلية تهدف الى تلبية رغبات المستخدمين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتحفيز افراد المجتمع على العمل التطوعي من خلال اكتباس النقاط.
• ابتكار خاصية التلعيب في تطبيق وزارة الداخلية عن طريق انشاء شبكة تطوعية الهدف منها ربط المتطوع بالمستفيد تحت مر اقبة الوزارة
• تقديم مساعد وزارة الداخلية المبتكر المجهز بوظائف تحويل الصوت إلى نص وترجمة لغة الإشارة، بهدف تبسيط طلبات الخدمة
• تبسيط وتحويل تجربة المستخدم إلى لعبة من خلال جعلها ممتعة وجذابة لجميع أنواع
المستخدمين المختلفين
• مساعد الذكاء الاصطناعي عبر إرسال الأوامر الصوتية، ميزة تحويل النص إلى صوت،تحويل الخدمات إلى لعبة
• جعل واجهة المستخدم في التطبيق سهلة الفهم وسهلة الوصول لكبار السن والأشخاص من أصحاب الهمم
• تقنية تتبع العين التي تجعل من الممكن التنقل عبر الموقع باستخدام عينيك فقط، لعبة تعليمية ثنائية الأبعاد تعلمك ما هي الأوراق والخطوات التي تحتاج إلى اتباعها أثناء القيام بأي خدمة في تطبيق وزارة الداخلية
• إنشاء دليل تعليمي مصمم مثل لعبة، يوفر طريقة تفاعلية وجذابة لتعلم مهارات التنقل الأساسية في الأماكن العامة. سيتقدم
المستخدمون من خلال إرشادات خطوة بخطوة
• مجموعة من الحلول الحلول لتحسبن الصول للخدمات لاصحاب الهمم و كبار السن بالإضافة الى تقديم الخدمات عبر
التلعيب
• إضافة ميزة تحويل الصوت لنص التي من شانها مساعدة أصحاب الهمم و كبار السن من تصفح الخدمات المقدمة في تطبيق
وزارة الداخلية بسهولة و يسر
• مساعد صوتي لتمكين المستخدمين من التفاعل مع خدمات وزارة الداخلية عبر أوامر صوتية بسيطة، يضمن المساعد أن تكون المعلومات متاحة بسهولة للجميع، بغض النظر عن القيود البدنية أو التكنولوجية