X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة مارس 25, 2024
وزارة الداخلية تشارك مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في فعاليات الدوري الرياضي الرمضاني بجناح متنوع بشعار "معاً.. نحمي مستقبل قادة الغد"
  • الاثنين, مارس 25,2024

وزارة الداخلية تشارك مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في فعاليات الدوري الرياضي الرمضاني بجناح متنوع بشعار "معاً.. نحمي مستقبل قادة الغد"

تشارك وزارة الداخلية في فعاليات الدوري الرياضي الرمضاني الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، من خلال جناح موسع يأتي بشعار  "معاً.. نحمي مستقبل قادة الغد"، وذلك في مجمع زايد التعليمي (المنتزي) بإمارة عجمان، ويستمر لمدة (14) يوماً حيث يختتم في (6) من أبريل القادم.

وافتتح العميد سعيد عبدالله السويدي، الأمين العام لمجلس مكافحة المخدرات بالدولة، جناح وزارة الداخلية المشارك في الفعالية، وسط حضور رسمي من ممثلين للجهات المنظمة والمشاركة، إلى جانب ممثلي عدد من المؤسسات المجتمعية ورئيس وأعضاء البرلمان الاماراتي للطفل. 

 وتأتي مشاركة وزارة الداخلية بهذه الفعالية الوطنية والموجهة للناشئة وطلبة المدارس؛ بهدف تعزيز التوعية المجتمعية ونشر الثقافة الوقائية.


كما تهدف الوزارة من خلال مشاركتها في هذه الفعالية، والتي تعد الأولى من نوعها كونها تتضمن فعاليات رياضية وثقافية على مستوى المدارس الحكومية في المجمعات التعليمية، نشر الثقافة الصحية بمخاطر تعاطي المواد المخدرة ووسائل الوقاية منها، والتركيز على دور الأسرة في المبادرات التي تسهم في ترسيخ الهوية الوطنية لقادة الغد وصناع المستقبل، والتعرف على عوامل الحماية وعوامل الخطورة، وتنمية مهارات الأبناء الجسدية والصحية والنفسية والعقلية بتفعيل المحاور الأربعة لبرنامج "سراج".


كما تستهدف نشر التوعية الوقائية للطلاب من جميع المراحل التعليمية من الجنسين، وأفراد الأسرة وأولياء الأمور، وأعضاء الكادر التعليمي والإداري المدرسي، والاختصاصيين الاجتماعيين والأكاديميين، والرياضيين والموسيقيين العاملين في القطاع التعليمي. 


وتضم الفعاليات المصاحبة، مجموعة من الأنشطة والبرامج منها مسابقات رياضية في كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وشد الحبل، والمرسم الوقائي للأطفال والأسرة، ومختبر الابتكار والشرطة، وجلسات حوارية ونقاشية واستشارية، والركن التراثي، إلى جانب عروض للكلاب البوليسية، ومسابقات تثقيفية متنوعة.


وتتناول جلسات ومحاضرات وزارة الداخلية، مواضيع حول كيفية التعرف على المخاطر وتجنبها، وورش في مجال إستراتيجيات تعزيز عوامل الحماية والخطورة ومقاومة الضغوطات الخارجية، ودور الوحدات الشرطية في حماية المجتمع، وسبل الاتصال والإبلاغ، ودور المجتمع في حماية الطفل بأسر مستقرة ومجتمع آمن، وتعزيز الأسرة والرفقة الطيبة، وجلسات حوارية مع المختصين والمعلمين.


وتشارك من جانب وزارة الداخلية، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، والإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة، وإدارة الخدمات الطبية، وإدارة اتحاد الشرطة الرياضي، وإدارة التفتيش الأمني (K9) الاتحادية، ومركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، والقيادات العامة للشرطة بالدولة، وعدد من إدارات الدفاع المدني بالدولة.

وانطلقت فعاليات الدوري الرياضي الرمضاني بمشاركة (21) مدرسة تعليمية في 8 مجمعات تعليمية بالدولة ، تضم أكثر من (14,000) طالب من الحلقتين الثانية والثالثة  و(920) موظفاً من الكادر التعليمي بهدف أشغال أوقات الفراغ للطلبة وتنمية مهاراتهم واستثمار قدراتهم التنافسية، وخلق أجواء تنافسية إيجابية وتعزيز قيم الفريق الواحد وتشجيع الطلبة على الممارسات الرياضية ونمط الحياة الصحي.



عدد الزيارات : 268

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.