X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة ابريل 07, 2024
وزارة الداخلية تحذر من مخاطر الألعاب النارية داعيةً الأهالي إلى توجيه الأبناء لتجنّبها
  • السبت, ابريل 06,2024

وزارة الداخلية تحذر من مخاطر الألعاب النارية داعيةً الأهالي إلى توجيه الأبناء لتجنّبها

دعت وزارة الداخلية أولياء الأمور وأفراد المجتمع إلى أهمية توجيه الأبناء بتجنّب استخدام الألعاب النارية حفاظاً على سلامتهم من مخاطرها. 

وحذرت الوزارة من خلال حملة تطلقها إدارة الإعلام الأمني تحت شعار "الألعاب النارية خطر"، من مخاطر وأضرار الألعاب النارية وآثارها الخطرة على صحة وسلامة المراهقين والأطفال، لاسيما في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وفي فترة الأعياد.

 وأوضحت الوزارة بأن هناك تواصل وتجاوب مثمر من قبل أولياء الأمور مع الجهات الشرطية؛ وذلك انطلاقاً من الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية والجمهور للتحذير والتقليل من هذه الممارسات السلبية والحافظ على سلامة الأجواء الاحتفالية بعيد الفطر السعيد.

 كما لفتت الوزارة إلى احتمالية أن تتسبب الألعاب النارية بوقوع حوادث الحريق فضلاً عن الخسائر المادية، موضحة أن هذه النوعية من الحرائق تتسبب بالعادة في وقوع إصابات واختناقات وتسبب خسائر في الممتلكات.

وأكدت الوزارة مدى أهمية تعاون وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة مع حملات الإعلام الأمني في توعية أفراد المجتمع، وخاصة فيما يتعلق بحماية الأطفال والمراهقين لاسيما من مخاطر الألعاب النارية، مشيرة إلى أن حملات التوعية تتواصل سنوياً، ولها آثار إيجابية كبيرة في الحد من انتشار هذه الممارسات السلبية.

كما نظمت وزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني والقيادات العامة للشرطة بالدولة، العديد من  محاضرات التوعية في المدارس للمراحل التعليمية كافة حول مخاطر الألعاب النارية، وذلك من باب الحرص والاهتمام على مشاركة الطلبة خلال هذه المحاضرات والندوات، بهدف تقديم النصح والإرشاد لهم.



عدد الزيارات : 321

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.