X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اكتوبر 10, 2024
ورشة العمل التدريبية الافتراضية لـ التحالف الأمني الدولي على تعزيز أمن الموانئ البحرية
  • الخميس, اكتوبر 10,2024

ورشة العمل التدريبية الافتراضية لـ التحالف الأمني الدولي على تعزيز أمن الموانئ البحرية

استضافت أمانة التحالف الأمني الدولي، من خلال فريق خبراء الموانئ البحرية التابع لها، مع وزارة الداخلية الفرنسية، ورشة عمل افتراضية بعنوان "التسليم الخاضع للمراقبة: التطبيق العملي والتحديات"، والتي شهدت مشاركة دولية واسعة النطاق.

تركزت هذه الجلسة على عمليات التسليم الخاضعة للرقابة، والتي تم تصميمها خصيصًا لفريق خبراء الموانئ البحرية التابعة للتحالف الأمني الدولي.

وتم تسليط الضوء على الدور الحاسم للتعاون بين الوكالات وتبادل المعلومات، وهو أمر ضروري لوكالات إنفاذ القانون للبقاء في صدارة التكتيكات الإجرامية المتطورة. وشدد الخبراء في ورشة العمل على الأهمية الاستراتيجية لعمليات التسليم المراقب في الحد من الاتجار غير المشروع عبر الموانئ البحرية، حيث تقوم الشبكات الإجرامية بشكل متزايد بتكييف أساليبها، لا سيما في التجارة البحرية. وشددوا على الحاجة إلى تعاون دولي قوي وتبادل المعلومات لتعزيز الأمن البحري. وتبادل المشاركون أيضًا الأفكار حول الممارسات التشغيلية الفعالة والأطر القانونية والتقنيات المتقدمة لتتبع واعتراض الشحنات غير المشروعة، بهدف تعزيز أمن الموانئ وتعطيل العمليات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.

وضمت الورشة متحدثين بارزين مثل فرانك داهان، خبير إنفاذ القانون الفرنسي المتخصص في التحقيق الجنائي والتعاون الشرطي الدولي، وفيليب سالومون، القاضي الفرنسي في السفارة الفرنسية في الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب خبراء دوليين وإقليميين آخرين.


عدد الزيارات : 214

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.