X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة اغسطس 29, 2021
الداخلية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية بعنوان " المرأة طموح وإشراقه للخمسين "
  • الاحد, اغسطس 29,2021

الداخلية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية بعنوان " المرأة طموح وإشراقه للخمسين "

احتفلت وزارة الداخلية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بيوم المرأة الإماراتية الذي يقام تحت عنوان " المرأة طموح وإشراقه للخمسين " في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات .

حضر الاحتفال الافتراضي اللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، ومديري الإدارات، وعدد من الضباط والعنصر النسائي من كافة قطاعات وزارة الداخلية.

وألقى اللواء الشامسي كلمة نقل خلالها تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مؤكداً دعم سموه المتواصل للمرأة الإماراتية وحرصه الدائم على تعزيز مكانتها وتمكينها في جميع المجالات لافتاً إلى أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يأتي إيماناً من قيادة الدولة بأهمية مساهمة المرأة ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمته لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

وقال: إن الاحتفال بـ "يوم المرأة الإماراتية" يعتبر بمثابة تكريم تستحقه وتتويج لمسيرتها طوال هذه السنوات بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات" التي رسمت للفتاة الإماراتية نهجا واضحا بدايته الطموح ونهايته لا تعرف المستحيل.

وأضاف أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل بدءا من قيام الاتحاد فقد كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" باني نهضة الإمارات حريصا على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.

وأكد أن المرأة الإماراتية أثبتت ومازالت تثبت يوما بعد آخر كفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات بفضل اهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على مواصلة دعم المرأة الإماراتية التي أكدت حضورها القوي وعطاءها الفاعل والمتميز في خدمة وطنها في مختلف مجالات العمل بما في ذلك مشاركتها في صفوف الشرطة والأمن والقوات المسلحة والخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية أولــت المرأة العاملة ضمــن قوتها اهتماماً خاصــاً مــن خــلال مجموعة مــن البرامج والمبــادرات المتنوعة الداعمة لتمكينها ما أدى إلى تميزها في العمل والقيام بواجبها الوطني على أحســن وجه وأثبتت المرأة الإماراتيــة المنضويــة في صفــوف العمل الشــرطي والعســكري بأنها تقوم بمهــام عملها بكل قوة وشــجاعة وبســالة وأنها شــقيقة الرجــال فــي المحافظة على المكتســبات والمنجزات الهامــة والازدهار الذي حققته دولتنا الحبيبة.

بعد ذلك بدأت فعاليات الجلسة الحوارية التي أدارها الإعلامي فهد هيكل من إدارة حقوق الإنسان، وشارك فيها سعادة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة مريم ماجد بن ثنية عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتورة فاطمة عبدالله الحمادي رئيس قسم تنمية مهارات وقدرات الشباب بمؤسسة التنمية الإسرية، والنقيب موزة راشد الخابوري مدير فرع البرامج التوعوية بإدارة الشرطة المجتمعية، رئيس مجلس الشرطة النسائية بشرطة رأس الخيمة، وعبير عبدالرحيم الحمادي رئيس قسم الإستراتيجية وتطوير الأداء بالقيادة العامة للدفاع المدني.

وأكد جميع المتحدثين على أهمية الالتزام بالقيم الأصيلة للمرأة الإماراتية، بما يتوازى مع طموحاتها وإنجازاتها، وأنها تحظى بدعم استثنائي من القيادة الرشيدة لتكون شريكاً إستراتيجياً إلى جنب الرجل في مسيرة التنمية وتحقيق الإنجازات.

القيادة العامة للدفاع المدني تنظم ملتقى افتراضي للعاملات في القطاع

ونظمت القيادة العامة للدفاع المدني ملتقى افتراضي بحضور اللواء الدكتور جاسم المرزوقي القائد العام تحت عنوان " ملهمات الدفاع المدني " وشاركت فيه خلود الطنيجي مستشار طاقة إيجابية مدربة حياة وعدد من العناصر النسائية العاملات في قطاع الدفاع المدني وبحضور عدد كبير من الضباط إلى جانب تكريم القائد العام لعدد من الموظفات المتميزات.

كلية الشرطة تحتفل بيوم المرأة

كما احتفلت كلية الشرطة بهذه المناسبة بالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية (فزعة) حيث كرم العميد الأستاذ الدكتور جاسم محمد العنتلي العميد الأكاديمي بالكلية، العنصر النسائي العاملات بالكلية، وذلك تقديرا لمشاركتهن في نهضة وتطور العمل الإداري والميداني بكلية الشرطة ، وتوجه بالشكر الجزيل لهن على ما يبذلنه من جهد، حاثا إياهن على مواصلة العمل ومشاركة إخوانهن من الرجال لاستكمال مسيرة التميز والرقي، كما شكر صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية (فزعة) على مشاركتهم في هذه الاحتفالية  .

كما كرم العميد حمد خميس الظاهري نائب مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية العنصر النسائي من مرتب الإدارة .



عدد الزيارات : 1668

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.