X

الإعدادات

ألوان العرض

الأخبار


آخر تحديث للصفحة فبراير 27, 2024
تم إطلاقه بتعاون بين وزارة الداخلية وجامعة الشارقة.. تخريج الدفعة الأولى من برنامج "الدبلوم المهني في العلوم القانونية والقضائية"
  • الثلاثاء, فبراير 27,2024

تم إطلاقه بتعاون بين وزارة الداخلية وجامعة الشارقة.. تخريج الدفعة الأولى من برنامج "الدبلوم المهني في العلوم القانونية والقضائية"

تخرج (30) منتسباً من منتسبي وزارة الداخلية يمثلون الدفعة الأولى من برنامج "الدبلوم المهني في العلوم القانونية والقضائية"، البرنامج الريادي الذي تم إطلاقه بتعاون بين وزارة الداخلية وجامعة الشارقة ليعزز تأهيل المنتسبين في المجالات والجوانب القانونية والقضائية.

 وسلم سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، الشهادات للخريجين من منتسبي الداخلية، بحضور العقيد الدكتور حمد أحمد العلكيم الزعابي، رئيس هيئة محكمة الشرطة بوزارة الداخلية، والدكتورة أسماء نصيري، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، وعدد من ضباط الوزارة، ومن أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة من مشرفي البرنامج.

وقد جاء هذا البرنامج بتنظيم من مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للقضاء الشرطي، والإدارة العامة لتطوير الكفاءات بوزارة الداخلية، وامتدت الدراسة فيه على مدار (3) أشهر بمعدل (120) ساعة تدريبية بشقيها الحضوري والافتراضي.

وقد تلقى الخريجون أثناء دراستهم في البرنامج دراسة (12) محوراً ليشمل موضوعات متعلقة بالتعريف بالقوانين والتشريعات العامة، وآلية صياغة القرارات والاستشارات القانونية، إلى جانب تفسير القواعد والمذكرات في إطار القانون القضائي، فضلاً عن نظام المخالفات المسلكية والمسائلات التأديبية، وغيرها من الموضوعات التي ترتكز على تأهيل الجوانب القانونية والقضائية لدى المنتسبين في هذا البرنامج.

كما يعزز البرنامج من جهود تطوير قدرات العاملين خاصة في القطاعات الحكومية، من خلال الاهتمام بالتعليم والتطوير المستمر، حيث تعمل وزارة الداخلية مع الشركاء الإستراتيجيين في القطاعات التعليمية والأكاديمية على إعداد وتنظيم البرامج العلمية المتخصصة، والتي تواكب تطلعات العصر والتقنيات الحديثة، وترتقي بمستوى أداء العاملين في مجالات العمل المختلفة، وتعزيز دورهم الريادي عبر تطوير قدرات الكوادر الوطنية، وفق رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة الإمارات وسعيها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.


عدد الزيارات : 283

التعليقات 0

*
باقى 1000 حرف


إرسال

عودة
مؤشر حركة الفيديو
مؤشر حركة الفيديو
تنويه:سيقوم مؤشر قياس الرضا بتسجل ملامح وجهك.
ملاحظة: لن يتم حفظ التسجيلات أو مشاركتها.

يرجى التأكد من أن كاميرا الويب متصلة ويسمح باستخدامها على هذا الموقع.